google-site-verification: google77464dd817371042.html

القائمة الرئيسية

الصفحات

 

يعد الربح من اليوتيوب اليوم من أكثر الطرق التي يسعى إليها الشباب العربي الراغب بالحصول على مصدر دخل يعد جيد نوعاً ما.

ولكن إنشاء قناة للربح على اليوتيوب تتطلب دراية بأهم المحتويات التي تلقى رواجاً من قبل المشاهدين، فما فائدة القناة دون حصد عدد معين من الشهادات تحقق ربح مجدي.

تتعدد طرق الربح من قنوات اليوتيوب ونذكر منها:



الربح من اليوتيوب


1-    بيع المنتجات:

وتعد قناة اليوتيوب عامل مساعد للأشخاص الراغبين بالتعريف عن منتجاتهم أو خدماتهم، فتعد بمثابة ترويج للحصول على أكبر عدد ممكن من العملاء وبالتالي أرباح أكثر بالتأكيد.

2-    الربح من التسويق بالعمولة

ويعتمد الربح من التسويق بالعمولة بواسطة قنوات اليوتيوب على روابط إحالة يتم وضعها في صندوق الوصف الخاص بالفيديو، والذي يوجه المتابعبن إلى الاشتراك بخدمة معينة أو شراء منتج معين على سبيل المثال.

فالربح يكون حسب عدد عمليات البيع التي تتم عن طريق رابط الإحالة المخصص لصاحب القناة.

3-    الربح من الإعلانات

وهي أكثر الطرق شيوعاً ومردوداً أيضاً، فالمبدأ هنا يعتمد على تقديم دعاية وإعلان لمنتج ما أو شركة خدمات على سبيل المثال.

ويمكن بشكل آخر الإشارة إلى الخدمات بكونها شركات راعية للقناة ومساهمة في استمراريتها.

ومن الجدير ذكره أن طريقة الاستفادة من الإعلانات للربح يتطلب كون القناة لها عدد كبير من المشاهدين أو المتابعين وذلك لتحقق فرص ربحية أكبر لمزودي الإعلانات.

4-    زيادة عدد الزيارات

من الطرق التي تحقق من خلالها أرباح عبر قناتك على اليوتيوب، هو توجيه المشاهدين والمتابعين لقناتك إلى موقعك الخاص سواء كان موقع خدمي، تعريفي، أو حتى مدونة.

والاستفادة هنا تكون بزيادة عدد الزوار لموقعك، وتحقيق أرباح أكثر سواء من إعلانات غوغل المفعلة في الموقع، أو طلب خدماتك.

إن عملية الربح من قنوات اليوتيوب يتطلب وضع استراتيجية متكاملة، فمن المهم تحديد نوع المحتوى ومعرفة اهتمامات المشاهدين. بالإضافة للقيام بالنشر بوتيرة واحدة تجنباً لانخفاض عدد المشاهدات أو المتابعين.

فلكل محتوى جمهوره الخاص، فالأشخاص ليسوا سواء بالاهتمامات، فالسن يلعب دوراً في أولويات كل فرد.

فجيل الشباب على سبيل المثال لا تلفتهم الفيديوهات الخاصة بالطبخ، على عكس الأمهات اللواتي يقضين ساعات عديدة أمام قنوات تعليم مختلف الأصناف من الطهي والحلويات.

كما أن للذكور اهتمامات مختلفة تماماً عن الإناث، فقنوات المكياج مثلاً أو تصميم الأزياء تستهدف حتماً الفتيات صغيرات السن. على عكس فيديوهات الرياضة والألعاب الإلكترونية التي تمثل شغف كبير لنسبة كبيرة من الشباب.

شروط الربح من اليوتيوب

لمن يرغب في أن تكون قناته مجهزة للربح عليه الالتزام بمجموعة من المعايير الهامة والتي من الواجب التحقق منها وهي:

1-    تحقيق القناة ل"سياسات تحقيق الربح في يوتيوب" وهي تتعلق بكون المحتوى صريح ولا يسبب خداع للمشاهدين. ويمكن التعرف على سياسات يوتيوب بزيارة الرابط 

2-    امتلاك القناة ل 4000 سعة مشاهدة على الأقل خلال مدة سنة واحدة، وذلك بغض لنظر عن عدد الفيديوهات المعروضة في القناة أو طول مدة الفيديو.

3-    امتلاك القناة لألف مشترك كحد أدنى.

4-    امتلاك حساب غوغل أدسنس.

تم إعداد مجموعة الشروط هذه لجعل أصحاب القنوات ملتزمين بعرض محتوى ذو قيمة وآمن بنفس الوقت بالنسبة لجميع المشاهدين أو المتابعين.

بالإضافة لجعل أصحاب القنوات مستمرين بنشاطهم في إنشاء ونشر محتواهم ولمدة أطول.

وتعد هذه الشروط بغاية البساطة في حال كان صاحب القناة يركز بشكل أساسي على عرض محتوى تفاعلي يهم شريحة واسعة من المتابعين، فستتحقق هذه الشروط دون أي عناء وسيحقق الأرباح التي يحلم بها على الدوام.

اقرأ أيضاً: أسهل طرق الربح من الإنترنت.

تعليقات

التنقل السريع